شبكة شلال الثقافية
قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 613623
مرحباً بك عزيزي الزائر / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل و الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 829894
ادارة المنتدي قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 103798

شبكة شلال الثقافية
قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 613623
مرحباً بك عزيزي الزائر / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل و الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 829894
ادارة المنتدي قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 103798

شبكة شلال الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شبكة شلال الثقافية

ثقــافـيــة * إجتماعيــة * ترفيهيـــة * برامج
 
shalalshalal  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  الرئيسيةالرئيسية  دخول  تسجيل دخول الأعضاءتسجيل دخول الأعضاء  تسجيل دخول الأعضاءتسجيل دخول الأعضاء  

 

 قصة المرأة الزانية في الإنجيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shalal

المـدير العـامshalal


ذكر
عدد الرسائل : 1497
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: قصة المرأة الزانية في الإنجيل   قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Emptyالجمعة سبتمبر 07, 2007 7:51 pm

قصة المرأة  الزانية في الإنجيل A4d42d0b659kc



قــصــه الــمــرأه الــزانــيــه في الإنجيل


***************
الحمد لله وكفي وسلام علي عباده الذين اصطفي لاسيما محمد المصطفي


لا تكاد تخلو عظه من عظات الكتاب القساوسه والمنصرين الا ويذكرون فيها قصه المرأه التي امسكوها في جريمه زنا
ثم جاءوا بها للمسيح ليقيم عليها الحد فقال لهم المسيح من كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر اولا ثم تركها تمضي
ويرردون في هذه القصه للاستدلال علي رحمه المسيح بالخطاه
وايضا دليل علي ترك المسيح العمل بالناموس علي الاقل من جهه الحدود
ولكن تاتي الفاجعه والصاعقه المدويه عندما نعلم ان هذه القصه هي شهاده علي امتداد يد التحريف الي مخطوطات الكتاب المقدس


وها نحن هنا سوف نبحث في قصه المراءه الزانيه وهل هي صحيحه ام لا
وسوف انرك الحكم لكم


القصه ذكرت في انجيل يوحنا في الاصحاح الثامن
وهذا هو الاصحاح كاملا


8: 1 اما يسوع فمضى الى جبل الزيتون
8: 2 ثم حضر ايضا الى الهيكل في الصبح و جاء اليه جميع الشعب فجلس يعلمهم
8: 3 و قدم اليه الكتبة و الفريسيون امراة امسكت في زنا و لما اقاموها في الوسط
8: 4 قالوا له يا معلم هذه المراة امسكت و هي تزني في ذات الفعل
8: 5 و موسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت
8: 6 قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه و اما يسوع فانحنى الى اسفل و كان يكتب باصبعه على الارض
8: 7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر
8: 8 ثم انحنى ايضا الى اسفل و كان يكتب على الارض
8: 9 و اما هم فلما سمعوا و كانت ضمائرهم تبكتهم خرجوا واحدا فواحدا مبتدئين من الشيوخ الى الاخرين و بقي يسوع وحده و المراة واقفة في الوسط
8: 10 فلما انتصب يسوع و لم ينظر احدا سوى المراة قال لها يا امراة اين هم اولئك المشتكون عليك اما دانك احد
8: 11 فقالت لا احد يا سيد فقال لها يسوع و لا انا ادينك اذهبي و لا تخطئي ايضا
8: 12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة
8: 13 فقال له الفريسيون انت تشهد لنفسك شهادتك ليست حقا
8: 14 اجاب يسوع و قال لهم و ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين اتيت و الى اين اذهب و اما انتم فلا تعلمون من اين اتي و لا الى اين اذهب
8: 15 انتم حسب الجسد تدينون اما انا فلست ادين احدا
8: 16 و ان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا و الاب الذي ارسلني
8: 17 و ايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق
8: 18 انا هو الشاهد لنفسي و يشهد لي الاب الذي ارسلني
8: 19 فقالوا له اين هو ابوك اجاب يسوع لستم تعرفونني انا و لا ابي لو عرفتموني لعرفتم ابي ايضا
8: 20 هذا الكلام قاله يسوع في الخزانة و هو يعلم في الهيكل و لم يمسكه احد لان ساعته لم تكن قد جاءت بعد
8: 21 قال لهم يسوع ايضا انا امضي و ستطلبونني و تموتون في خطيتكم حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا
8: 22 فقال اليهود العله يقتل نفسه حتى يقول حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا
8: 23 فقال لهم انتم من اسفل اما انا فمن فوق انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم
8: 24 فقلت لكم انكم تموتون في خطاياكم لانكم ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم
8: 25 فقالوا له من انت فقال لهم يسوع انا من البدء ما اكلمكم ايضا به
8: 26 ان لي اشياء كثيرة اتكلم و احكم بها من نحوكم لكن الذي ارسلني هو حق و انا ما سمعته منه فهذا اقوله للعالم
8: 27 و لم يفهموا انه كان يقول لهم عن الاب
8: 28 فقال لهم يسوع متى رفعتم ابن الانسان فحينئذ تفهمون اني انا هو و لست افعل شيئا من نفسي بل اتكلم بهذا كما علمني ابي
8: 29 و الذي ارسلني هو معي و لم يتركني الاب وحدي لاني في كل حين افعل ما يرضيه
8: 30 و بينما هو يتكلم بهذا امن به كثيرون
8: 31 فقال يسوع لليهود الذين امنوا به انكم ان ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي
8: 32 و تعرفون الحق و الحق يحرركم
8: 33 اجابوه اننا ذرية ابراهيم و لم نستعبد لاحد قط كيف تقول انت انكم تصيرون احرارا
8: 34 اجابهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان كل من يعمل الخطية هو عبد للخطية
8: 35 و العبد لا يبقى في البيت الى الابد اما الابن فيبقى الى الابد
8: 36 فان حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا
8: 37 انا عالم انكم ذرية ابراهيم لكنكم تطلبون ان تقتلوني لان كلامي لا موضع له فيكم
8: 38 انا اتكلم بما رايت عند ابي و انتم تعملون ما رايتم عند ابيكم
8: 39 اجابوا و قالوا له ابونا هو ابراهيم قال لهم يسوع لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم
8: 40 و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله ابراهيم
8: 41 انتم تعملون اعمال ابيكم فقالوا له اننا لم نولد من زنا لنا اب واحد و هو الله
8: 42 فقال لهم يسوع لو كان الله اباكم لكنتم تحبونني لاني خرجت من قبل الله و اتيت لاني لم ات من نفسي بل ذاك ارسلني
8: 43 لماذا لا تفهمون كلامي لانكم لا تقدرون ان تسمعوا قولي
8: 44 انتم من اب هو ابليس و شهوات ابيكم تريدون ان تعملوا ذاك كان قتالا للناس من البدء و لم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب و ابو الكذاب
8: 45 و اما انا فلاني اقول الحق لستم تؤمنون بي
8: 46 من منكم يبكتني على خطية فان كنت اقول الحق فلماذا لستم تؤمنون بي
8: 47 الذي من الله يسمع كلام الله لذلك انتم لستم تسمعون لانكم لستم من الله
8: 48 فاجاب اليهود و قالوا له السنا نقول حسنا انك سامري و بك شيطان
8: 49 اجاب يسوع انا ليس بي شيطان لكني اكرم ابي و انتم تهينونني
8: 50 انا لست اطلب مجدي يوجد من يطلب و يدين
8: 51 الحق الحق اقول لكم ان كان احد يحفظ كلامي فلن يرى الموت الى الابد
8: 52 فقال له اليهود الان علمنا ان بك شيطانا قد مات ابراهيم و الانبياء و انت تقول ان كان احد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت الى الابد
8: 53 العلك اعظم من ابينا ابراهيم الذي مات و الانبياء ماتوا من تجعل نفسك
8: 54 اجاب يسوع ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا ابي هو الذي يمجدني الذي تقولون انتم انه الهكم
8: 55 و لستم تعرفونه و اما انا فاعرفه و ان قلت اني لست اعرفه اكون مثلكم كاذبا لكني اعرفه و احفظ قوله
8: 56 ابوكم ابراهيم تهلل بان يرى يومي فراى و فرح
8: 57 فقال له اليهود ليس لك خمسون سنة بعد افرايت ابراهيم
8: 58 قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن
8: 59 فرفعوا حجارة ليرجموه اما يسوع فاختفى و خرج من الهيكل مجتازا في وسطهم و مضي هكذا


والقصه تبداء من اول العدد الثاني بصوره طبيعيه وتنتهي بصوره غريبه في العدد الحادي عشر
وخلاصه القول في هذا الاصحاح انه لهذه القصه وكلام يسوع مع اليهود
ويحاول ان يقنعهم انه نبي او ابن الله او الاله المتجسد فليس هذا موضوعنا


وسوف نقسم الاصحاح الي احداث


اولا دخول يسوع الي الهيكل


ثانيا احضار المراءه الزانيه له وعفوه عنها


ثالثا كلام يسوع معهم ومحاوله اقناعهم بنبؤته


رابعا رفض اليهود له ومحاوله رجمه


ولكن هناك بضعه اخطاء فيه


اولا عندما احضروا المراءه الزانيه له كي يرجمها


واعترض علي رجمها وقال لهم من منكم بلا خطيئه فليرمها اولا بحجر


فاستمع له اليهود في مشهد عجيب وخالفوا الناموس ولم يرجموها


فكيف ليسوع ان يأمر اليهود بمخالفه الناموس ثم كيف لليهود ان يستمعوا له ؟؟؟


ثم ياتي ذكر انهم خرجوا جميعا واحدا تلو الاخر ولم يتبقي سوي يسوع والمراءه الزانيه
وكان منحني الي اسفل حينها


فلما انتصب لم يجد احد وسأل المراءه اين هم الذين جأو بك
فقالت ذهبوا جميعا
فقال لها وانا ايضا لا ادينك اذهبي ولا تخطئي ثانيه


الي الان الحبكه الدراميه مضبوطه وتمام


ويظهر الخطاء الثاني هنا
فبعد سؤال المراءه عن القوم وانهم غير موجودين في الهيكل
واذ يسوع يكلمهم ويخبرهم بانه نور العالم
يكلم من ؟؟؟؟
اليس خرجوا جميعا ؟؟؟؟


وناتي بالنصوص مره اخري



8: 9 و اما هم فلما سمعوا و كانت ضمائرهم تبكتهم خرجوا واحدا فواحدا مبتدئين من الشيوخ الى الاخرين و بقي يسوع وحده و المراة واقفة في الوسط
8: 10 فلما انتصب يسوع و لم ينظر احدا سوى المراة قال لها يا امراة اين هم اولئك المشتكون عليك اما دانك احد
8: 11 فقالت لا احد يا سيد فقال لها يسوع و لا انا ادينك اذهبي و لا تخطئي ايضا
8: 12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة
ارايتم



يسوع وحده والمراءه واقفه في الوسط
وانتصب وسالها اين هم اولئك المشتكون عليك
قالت له لا احد وذهبوا
فقال لها وانا لا ادينك اذهبي


ثم كلمهم


اتسال هنا


كلم من ؟؟؟؟؟؟؟؟
فهو الان وحده في الهيكل بعد ذهاب المراءه الزانيه
فيكلم من الان؟؟؟؟؟
هذا خطاء ايضا


نكمل الاصحاح بعد هذه القصه
نجد ان الامور والاحداث ترجع مره اخري الي الترابط
فيسوع يعرض عليهم امره وهم يرفضون
والجدير بالذكر هنا هذا النص



8: 18 انا هو الشاهد لنفسي و يشهد لي الاب الذي ارسلني
8: 19 فقالوا له اين هو ابوك اجاب يسوع لستم تعرفونني انا و لا ابي لو عرفتموني لعرفتم ابي ايضا



فيسوع يقول لهم الاب الذي ارسلني يشهد لي
فاندهش اليهود وقالوا له من ابوك في استخفاف واضح
فهم لم يعهدوا ان ليسوع اب معترف به


واندهشوا عندما قال ابي يشهد لي


وهنا يأتي السؤال


كيف لليهود ان يستمعوا لكلام شخص لا يعرفوا ابوه الحقيقي بخصوص قضيه زنا ؟؟؟؟
وياتي في النص العشرين تاكيد ان يسوع مازال داخل الهيكل ولم يخرج
ويتجدد السؤال


اذا كان القوم خرجوا من الهيكل فيسوع يكلم من ؟؟؟؟


وناتي الي امر هام في نهايه الاصحاح
فاليهود قالوا عنه سامري وبه شيطان في هذا العدد في نفس الاصحاح



48 فاجاب اليهود و قالوا له السنا نقول حسنا انك سامري و بك شيطان


كيف يستمع اليهود ليسوع في امر المراءه الزانيه بالغفران لها ثم ياتوا بعد ذلك ويتهموه بالجنون ؟؟؟


ثم يدافع يسوع عن نفسه من تهمه الجنون
ولكنهم لم يقتنعوا بعد
وياتي التاكيد منهم في هذا النص



: 52 فقال له اليهود الان علمنا ان بك شيطانا قد مات ابراهيم و الانبياء و انت تقول ان كان احد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت الى الابد


فهم اقتنعوا جيدا انه مجنون
ويستمر الجدال معهم الي ان يياس منه اليهود فيفعلوا امر غريب



59 فرفعوا حجارة ليرجموه اما يسوع فاختفى و خرج من الهيكل مجتازا في وسطهم و مضى هكذا



يرجموه


اني اتسال


كيف ياتي في نهايه الاصحاح برجم يسوع وهم اليهود والفريسيون برجمه
وفي بدايه الاصحاح يستمعون كلامه بمخالفه الناموس وعدم رجم الزانيه ؟؟؟


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shalal.mam9.com
shalal

المـدير العـامshalal


ذكر
عدد الرسائل : 1497
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة المرأة الزانية في الإنجيل   قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Emptyالجمعة سبتمبر 07, 2007 7:58 pm

والاجابه علي كل تلك الاسئله


ان قصه الزانيه ليست صحيحه ومدسوسه علي النص
فلنجرب النص بدون هذه القصه



8: 1 اما يسوع فمضى الى جبل الزيتون
8: 2 ثم حضر ايضا الى الهيكل في الصبح و جاء اليه جميع الشعب فجلس يعلمهم


8: 12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة
8: 13 فقال له الفريسيون انت تشهد لنفسك شهادتك ليست حقا
8: 14 اجاب يسوع و قال لهم و ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين اتيت و الى اين اذهب و اما انتم فلا تعلمون من اين اتي و لا الى اين اذهب
8: 15 انتم حسب الجسد تدينون اما انا فلست ادين احدا
8: 16 و ان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا و الاب الذي ارسلني
8: 17 و ايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق
8: 18 انا هو الشاهد لنفسي و يشهد لي الاب الذي ارسلني
8: 19 فقالوا له اين هو ابوك اجاب يسوع لستم تعرفونني انا و لا ابي لو عرفتموني لعرفتم ابي ايضا
8: 20 هذا الكلام قاله يسوع في الخزانة و هو يعلم في الهيكل و لم يمسكه احد لان ساعته لم تكن قد جاءت بعد
8: 21 قال لهم يسوع ايضا انا امضي و ستطلبونني و تموتون في خطيتكم حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا
8: 22 فقال اليهود العله يقتل نفسه حتى يقول حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا
8: 23 فقال لهم انتم من اسفل اما انا فمن فوق انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم
8: 24 فقلت لكم انكم تموتون في خطاياكم لانكم ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم
8: 25 فقالوا له من انت فقال لهم يسوع انا من البدء ما اكلمكم ايضا به
8: 26 ان لي اشياء كثيرة اتكلم و احكم بها من نحوكم لكن الذي ارسلني هو حق و انا ما سمعته منه فهذا اقوله للعالم
8: 27 و لم يفهموا انه كان يقول لهم عن الاب
8: 28 فقال لهم يسوع متى رفعتم ابن الانسان فحينئذ تفهمون اني انا هو و لست افعل شيئا من نفسي بل اتكلم بهذا كما علمني ابي
8: 29 و الذي ارسلني هو معي و لم يتركني الاب وحدي لاني في كل حين افعل ما يرضيه
8: 30 و بينما هو يتكلم بهذا امن به كثيرون
8: 31 فقال يسوع لليهود الذين امنوا به انكم ان ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي
8: 32 و تعرفون الحق و الحق يحرركم
8: 33 اجابوه اننا ذرية ابراهيم و لم نستعبد لاحد قط كيف تقول انت انكم تصيرون احرارا
8: 34 اجابهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان كل من يعمل الخطية هو عبد للخطية
8: 35 و العبد لا يبقى في البيت الى الابد اما الابن فيبقى الى الابد
8: 36 فان حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا
8: 37 انا عالم انكم ذرية ابراهيم لكنكم تطلبون ان تقتلوني لان كلامي لا موضع له فيكم
8: 38 انا اتكلم بما رايت عند ابي و انتم تعملون ما رايتم عند ابيكم
8: 39 اجابوا و قالوا له ابونا هو ابراهيم قال لهم يسوع لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم
8: 40 و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله ابراهيم
8: 41 انتم تعملون اعمال ابيكم فقالوا له اننا لم نولد من زنا لنا اب واحد و هو الله
8: 42 فقال لهم يسوع لو كان الله اباكم لكنتم تحبونني لاني خرجت من قبل الله و اتيت لاني لم ات من نفسي بل ذاك ارسلني
8: 43 لماذا لا تفهمون كلامي لانكم لا تقدرون ان تسمعوا قولي
8: 44 انتم من اب هو ابليس و شهوات ابيكم تريدون ان تعملوا ذاك كان قتالا للناس من البدء و لم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب و ابو الكذاب
8: 45 و اما انا فلاني اقول الحق لستم تؤمنون بي
8: 46 من منكم يبكتني على خطية فان كنت اقول الحق فلماذا لستم تؤمنون بي
8: 47 الذي من الله يسمع كلام الله لذلك انتم لستم تسمعون لانكم لستم من الله
8: 48 فاجاب اليهود و قالوا له السنا نقول حسنا انك سامري و بك شيطان
8: 49 اجاب يسوع انا ليس بي شيطان لكني اكرم ابي و انتم تهينونني
8: 50 انا لست اطلب مجدي يوجد من يطلب و يدين
8: 51 الحق الحق اقول لكم ان كان احد يحفظ كلامي فلن يرى الموت الى الابد
8: 52 فقال له اليهود الان علمنا ان بك شيطانا قد مات ابراهيم و الانبياء و انت تقول ان كان احد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت الى الابد
8: 53 العلك اعظم من ابينا ابراهيم الذي مات و الانبياء ماتوا من تجعل نفسك
8: 54 اجاب يسوع ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا ابي هو الذي يمجدني الذي تقولون انتم انه الهكم
8: 55 و لستم تعرفونه و اما انا فاعرفه و ان قلت اني لست اعرفه اكون مثلكم كاذبا لكني اعرفه و احفظ قوله


والان نقسم الاحداث
دخول يسوع الي الهيكل
كلامه مع اليهود ومحاوله اقناعهم بنبوته
رفض اليهود له ومحاوله رجمه
اعتقد هنا ان القصه مظبوطه وليس بها اخطاء


ونستفيد من هذه المحاوله ان قصه المراه الزانيه ليس لها وجود في انجيل يوحنا
بل هي قصه مدسوسه عليه
ولنعرف الان رأي أباء الكنيسه في هذه القصه



وتاتي اول شهاده علي تحريف النص علي لسان مجموعه من العلماء الكتابيين واللاهوتيين الذين ينتمون الي مختلف الكنائس المسيحيه
من كاثوليكه وارثوذكسيه وانجيليه حيث يذكروا في هوامش الترجمه العربيه المشتركه ما يلي


( لا نجد 7:53 - 8:11 في المخطوطات القديمه وفي الترجمه السريانيه واللاتينيه وبعض المخطوطات تجعل هذه القصه في نهايه الانجيل )



والشهاده الثانيه علي هذا التحريف تأتي من واضعي مقدمه العهد الجديد للطبعه الكاثوليكيه


يقولون تحت عنوان المؤلف ( اما روايه المرأه الزانيه فهناك اجماع علي انها من مرجع مجهول فأدخلت في زمن لاحق) هذا الكلام ذكر في الكتاب المقدس العهد الجديد دار المشرق بيروت


وبعد هذا الاجماع الكنسي علي هذا التحريف مازل هناك من يرواغ ويخادع شعب الكنيسه ليوهمهم بعدم تحريف الكتاب
ومنهم القس منيس عبد النور
وسنوجز اعتراضات القس مع الرد عليها


الاعتراض الاول


ادعي القس منيس عبد النور ان هذه القصه موجوده في معظم المخطوطات المكتوبه بخط اليد فقال
( غير ان القصه موجوده في معظم النسخ المكتوبه بخط اليد ) في كتابه شبهات وهميه ص 358


وهذا ادعاء عار من الصحه فهذه القصه لم ترد في المخطوطات التاليه


قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 68760435xe2


وغير من هذه المخطوطات مكتوبه بخط اليد
ونرد علي القس ايضا من جاء في هوامش الترجمه العربيه المشتركه
( لا نجد هذه القصه في المخطوطات القديمه وفي الترجمات السريانيه واللاتينيه وبعض المخطوطات تجعل هذه القصه في نهايه الانجيل )


وعلي فرض وجود هذه القصه في بعض المخطوطات فهي مخطوطات متأخره زمنيا اما المخطوطات القديمه المكتوبه بالخط الكبير وغيرها
مثل برديه 66 والفاتيكانيه والسيانيه والسكندريه
فلا يوجد بها هذه القصه مما يدل علي انها اضيفت للمخطوطات في وقت متأخر


يتبع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shalal.mam9.com
shalal

المـدير العـامshalal


ذكر
عدد الرسائل : 1497
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة المرأة الزانية في الإنجيل   قصة المرأة  الزانية في الإنجيل Emptyالجمعة سبتمبر 07, 2007 8:01 pm

الادعاء الثاني


قال القس
: ( نعم لم توجد في اربع نسخ قديمه غي ان هذه النسخ تنقصها بعض الاوراق ومنها الاوراق التي تشتمل علي هذه القصه وغيرها )) شبهات وهميه - ص 358



هذا الادعاء اقل ما يمكن ان يقال عنه انه محض افتراء واليكم صوره لمخطوطه ترجع لسنه 200 ميلاديه وهي الصفحه رقم 52 من البرديه 66



قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 34611866iu4


قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 66731492zu9

واليكم ايضا صوره من المخطوطه الفاتيكانيه بدءا من يوحنا 40:7 وحتي يوحنا 19:8 ولا يوجد بها قصه المرأه التي امسكت في واقعه الزنا
وواضح من الصوره ان الورقه غير ممزقه كما يدعي القس


قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 15413373sk6


وفي الشكل التالي نتأكد من كذب الادعاء بأن غياب النص كان نتيجه تمزق او ضياع جزء من المخطوطات فالورقه سليمه غير ممزقه وقصه المرأه الزانيه كان يجب ان تكون في منتصف الورقه وليس في اخر الصفحه


قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 13922003dc8


واليكم النص كما جاء في المخطوطه السينائيه وقد غابت منه قصه الزانيه ايضا


قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 43027038vk7


والغريب ان الاباء الذين قبلوا هذه القصه كان اعتمادهم علي سبب واه وغريب جدا وهو وجودها في احدي ترجمات الكتاب المقدس باللغه اللاتينيه وهي الفولجاتا ( مجرد ترجمه !!! )


ويعترف القديس اغسطينوس أن اباء الكنيسه الذين سبقوه هم الذين حرفوا الكتاب المقدس وحذفوا قصه المرأه الزانيه من المخطوطات ينقل ذلك الاب متي المسكين قائلا :
( ويكشف هؤلاء الاباء عن سبب غياب هذه القصه في المخطوطات الاخري هو خوف الاباء الاوائل من استخدام هذه القصه كمشجع للانحلال الخلقي مما حد بهم الي حذفها من نسخ بعض المخطوطات ) اغسطين ضد بيلاجيوس من شرح انجيل القديس يوحنا -الاب متي المسكين ص 509



والحقيقه التي نستنتجها من كلام اغسطينوس هو تحريف الكتاب المقدس سواء بزياده قصه الزانيه او بنقصها علي يد أباء الكنيسه الذين سبقوه


ونستنتج ايضا ان عمليه تحريف مخطوطات الكتاب المقدس كانت عمليه سهله جدا والدليل علي ذلك ان أباء الكنيسه بحسب رأي اغسطينوس عندما ارادو حذف قصه كامله من المخطوطات استطاعوا ذلك وبسهوله
وانمحت القصه تماما من جميع المخطوطات القديمه

فيا تري كم من الحقائق حذفها الاباء وكم من الاكاذيب اضافها الاباء ؟
وهل قصه الصلب وقيامته من القصص التي اضافا الاباء ام ماذا ؟؟


وشهاده القديس اغسطينوس توضح خطاء ادعاء القس منيس عبد النور ان سبب غياب القصه من المخطوطات هو وجود اوراق ناقصه فالجريمه بفعل فاعل وليست اوراق ناقصه كما يزعم


ولقد حاول القس ان يوهم القارئ ان أباء الكنيسه كانوا يعرفون قصه المرأه الزانيه ولكنهم فقط لم يستشهدوا بها فقال في كتابه
(( ولم يستشهد بها بعض اباء الكنيسه الذين فسروا انجيل يوحنا ))


ولكن الحقيقه التي لم يذكرها القس قد ذكرها الاب متي المسكين صراحه في كتابه فيقول (( والذين جحدوا هذه القصه او صمتوا ازاءها هم : اوريجانوس ويوحنا الذهبي الفم وكبريانوس )) اغسطين ضد بيلاجيوس من شرح انجيل القديس يوحنا -الاب متي المسكين ص 510


وسهل ان يفهم كل منا ان "بعض من اباء الكنيسه جحدوا هذه القصه" وحتي نفهم ايضا ما معني "صمتوا ازاءها" يجب ان نعلم ان اوريجانوس مثلا وهو يفسر انجيل يوحنا قام بتفسير يوحنا 40:7 واستمر في التفسير حتي وصل الي يوحنا 52:7 ثم انتقل مباشره الي تفسير يوحنا 12:8


مما يعني انه لا يعلم شيئا عن هذه القصه خاصه انه كان يفسر فقره بفقره


وقال القس ايضا :
( وقد قال هورن (ج1 ص231) ولا اري وجها للشك في صحه هذه القصه فقد ذكرت بكيفيه طبيعيه عليها مسحه الصحه)


وهذا الاستدلال عجيب لا يصلح للحديث في مجال النقاش والبحث العلمي فمن قال ان الرجل الذي يريد ان يحرف نصا لن يبذل اقصي ما عنده حتي يظهر الامر وكأنه طبيعي حتي لا يشك في هذا النص احد وذلك انطلاقا من المثل القائل (كذب مساو ولا صدق منعكش )


وكم من الاسفار المزوره قد يبدو عليها مسحه من صحه
فيبدوا ان القس تناسي ان هذه القصه وردت في مخطوطات اخري بعد يوحنا 25:21 وفي مخطوطات اخري بعد يوحنا 36:7 فأي المواضع في وجهه نظره هي الموضع السليم الذي يتفق مع سياق الكلام ؟؟؟

ومن باب الاستئناس نورد ما قاله علماء الكتاب المقدس والمخطوطات في هوامش بعض الترجمات العالميه

قصة المرأة  الزانية في الإنجيل 78338890ik7

واخر ما اقول ان هذا العمل صادقا لوجه الله تعالي وادعوا الاصدقاء النصاري الي التفكر فيه ومعرفه الحق منه

والحمد لله علي نعمه الاسلام وكفي بها نعمه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shalal.mam9.com
 
قصة المرأة الزانية في الإنجيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبح المرأة الأخرى
» ميراث المرأة في الإسلام
» تعاسة المرأة وسعادة الرجل
» عقل الرجل صناديق و عقل المرأة شبكة
» أسطوانة دليل المرأة والفتاة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شلال الثقافية :: «۩۞۩ قسم الشلالات الاسلامية ۩۞۩» :: ۞ المنتدى الاسلامي العام ۞-
انتقل الى: